هنالِكَ حلٌّ لبطالة الرجال والنساء على حدٍّ سواء عن طريق جني المال والعمل على الإنترنت ومن المنزل، فبدلاً من قضاء ساعاتٍ طويلة على مواقع التواصُل الاجتماعيّ يستطيع الشخص استثمار هذا الوقت عن طريق جني بعض المال. هُنالِكَ العديد من الطُرق لجني المال على الإنترنت، لكن على الشخص إيجاد ما قد يُساعدهُ على ذلِك، والبحث المُستمر عن أي فُرص عمل مُتاحة.كيفيّة جني المال عن طريق الإنترنت
تعلم إرشادات البيع. لكل سوق إرشادات توجيهية تُحدد ما يمكن بيعه وما لا يمكن بيعه. تؤثر قوانين الدولة والقوانين الفيدرالية إلى الأشياء المحظورة. عمومًا، لا يمكنك بيع الكحول، والأسلحة، وعقود الخدمة، والحيوانات، وحتى تذاكر الأحداث. أيضًا بالرغم من أنها غير محظورة دائمًا، قد تجد بعض القيود على كيفية بيع الاشياء في بعض الفئات مثل الالفن وبطاقات الهدايا والكوبونات.[٢٨] تنشر مواقع eBay وكريجزلست وأمازون هذه الإرشادات على مواقعهم.

كل يوم يتم طرح عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة، والتي يلاقي بعضها نجاحا كبيرا ويحقق أصحابها دخلا كبيرا من وراءها. إذا كنت من الذين يجيدون مهارة أو يمتلكون خبرة.. بإمكانك البدء كل يوم باقتطاع بعض الوقت للعمل على كتاب إلكتروني تبيعه بصورة خدمة، تفيد به الآخرين، وتشارك الآخرين خبراتك وأفكارك. بإمكانك الربح من الانترنت وتحقيق دخل قد يفوق توقعاتك، خصوصا إذا قمت بالترويج له بشكل جيد.

و للإجابة على هل الربح من الأنترنت حقيقة أم كذب؟ يمكننى الرد على هذا السؤال بكل بساطة ربح المال من الأنترنت يمكنك من جني المال و أنت فالمنزل الان أصبحت العولمة هي من تحكم العالم فالعالم أصبح كالقرية الصغيرة مرتبط ببعضه البعض يمكنك التواصل مع أي شخص مهما كان يبعد عنك آلاف الكيلو مترات بالصوت و الصورة من خلال الأنترنت. فكان الوصول إلى أكثر من 90% من سكان العالم مستخدم للأنترنت، هدفا للشركات المعلنة للوصول إلى شريحة مستهدفة من المستخدمين عبر مواقع معلني المحتوى و التي تعرض الأعلانات الخاصة بالمستخدمين بنظام الأعلانات المطابقة للمحتوى التى تعرض الأعلان عليه، وبذلك تنجح الشركات المعلنة فى الوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء بكل سهولة، و من أشهر المواقع الخاصة بمعنى المحتوى هو “Google Adsense ” و هو خاص بشركة جوجل و التى تمتلكه و تقوم على تطويره.
من الجيد الحديث عن خصائص التسويق الالكترونى، فعندما نتحدث عن التسويق الالكترونى يجب الحديث عن المنافسة، او مراقبة المنافسين او التجسس على المنافسين، فهى اهم ميزة وخاصية من خصائص التسويق الالكترونى، فعندما نفكر فى انشاء حملة اعلانية جديدة لمنتج معين او كتابة محتوى عن خدمة معينة يجب الاطلاع مسبقا على ما قدمة المنافسون واين وصلو وذلك من اجل تحقيق ميزة تنافسية تزيد من فرص الحصول على زبائن وعملاء كثر.
في أيّامنا هذه أصبحَ الحصول على عمل من الأمور الصعبة جدّاً وذلك لكثرة خرّيجي الجامعات، ولقلّة أعداد الوظائف الشاغرة، فأصبحَ مُعظم الأشخاص عاطلينَ عن العمل لا يجدونَ مصدراً للرزق، أمّا بالنسبة للمرأة فهيَ بعدَ الزواج تلتهي بمسؤوليّات المنزل والأولاد ولا تجدُ الوقت الكافي للخروج والعمل فتُصبِحُ كالعبء أو العالة على زوجها حتّى وإن كانَ مُقتدراً ماديّاً؛ فالمرأة يجب أن تشعُر بأنّها فردٌ من المُجتمع ولها دورٌ فعّالٌ تماماً كالرجُل.
ضع في اعتبارك خبرتك. إذا أخذت بعض الوقت للتفكير في خبرتك، ستدرك أنك تمتلك الكثير من المعرفة لتكتب بشأنها أكثر مما تعتقد. ابدأ بإدراج قائمة بالصفات التي تُميزك، مثل مهنتك، أو هواية خاصة، أو ميزة شخصية. ثم اذكر بعد ذلك ثلاثة أشياء تُلهمك مثل الدين، أو التعليم، أو العمل الخيري. وأخيرًا، اذكر ثلاثة من أحلامك؛ مثل الزواج، أو السفر، أو قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك. هذه الثلاث قوائم ستمنحك العديد من الأفكار لمواضيع تستطيع الكتابة عنها.[١٤]
المدونات هي واحد من أفضل الطرق لكسب المال من الأنترنيت و بعض المدونين يقومون بربح مبالغ خيالية من مدونتهم للكم الهائل من الزوار الذين يقومون بزيارة مدونتهم يوميا ، لذا فعليك أن تفكر في إنشاء مدونة في المدال الذي تجيده لكن قبل ذلك يجب أن تكون على استعداد للإلتزام بالتدوين في مدونتك يوميا أو على الأقل كل أسبوع و من المهم جدا أن تقوم بكتابة التدوينات بنفسك لأنه يجب أن يكون محتوى مدونتك من تأليفك و أسلوبك الشخصي اذا أردت حقا ان تستمر مدونتك في عالم الأنترنيت و تتميز في ظل المنافسة الشديدة الموجودة الآن.
من ضمن أفضل 10 طرق أيضا لربح المال هي القدرة على كتابة مواضيع و محتوى جيد للمواقع فإذا كنت تجيد كتابة المقالات بشكل جذاب و ذات محتوى جيد و خصوصا باللغة الإنجليزية يمكنك ربح مئات الدولارات من مقالاتكفهناك العديد من الطرق في شبكة الأنترنيت التي تمكنك من كسب المال من خلال بيع مقالاتك لبعض المواقع التي تدفع مبلغا جيدا جدا و يمكنك إذا كنت تجيد كتابة المقالات الإطلاع على أفضل 10 مواقع تدفع لك مقابل ما تكتبه و البدء في رحلتك لربح المال من الأنترنيت .
اليوتيوب أكبر مواقع مشاركة الفيديوهات في العالم و الربح من اليوتيوب أصبح أمرا شائعا في عالمنا العربي اليوم فالجميع أصبح قادرا على الحصول على إنشاء قناة يوتيوب و تفعيل البارتنر شيب و ربطه بحساب جوجل أدسنس بسهولة ، لذا إن كنت تجيد التحدث أمام الكاميرا فيمكنك عمل فيديوهات عن مواضيع معينة و البدء في ربح المال من اليوتيوب عن طريق فناتك أو لما لا تقوم بإنشاؤ فيدوهات كرتون و رسوم متحركة إن كنت تجيد التعامل مع أحد البرامج المتخصصة في هذا أو يمكنك إعادة إنشاء قناة و إعادة إستثمار الفيديوهات الموجودة أصلا على اليوتيوب و هذه تعتبر أسهل طريقة للربح من اليوتيوب .
نحن الشركة الخاصة بالتسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية إي ماركتنجو خدماتنا تشمل التسويق الالكتروني عبر المواقع الإجتماعية والتسويق عبر الانترنت بإشهار وأرشفة المواقع الإلكترونية التي تعتمد على خدمة تهيئة الموقع لمحرك بحث جوجل، ونُقدم خدمات أساسية أخرى مثل الموشن جرافيك وتصميم المواقع الذي له حيز كبير من شركة تسويق الكتروني في المملكة وقُمنا بتقديم العديد من المواقع على الانترنت تتفوق على مواقع أخرى تكلفتها أعلى مما نُقدمه ولكنها الجودة التي نتميز ونتفرد بها من بين الجميع.
×