يعتبر التسويق الإلكتروني من فروع التسويق العامة، ويُطلق عليه أيضاً اسم (التسويق الرقمي)، أو (التسويق عبر الشبكة)، وهو عبارة عن الاستراتيجية التي تُستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وذلك من خلال تحويل السوق الافتراضية إلى واقع ملموس، ويُعد التسويق الإلكتروني جزءاً مهماً من الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة، إذ يُعتبر نوعاً مُهماً من أنواع أساليب التسويق الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر الإنترنت، كما يُوصف أيضاً بأنّه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق عن طريق استعمال الوسائط الإلكترونية، وعلى وجه الخصوص استعمال شبكة الإنترنت.

ضع في اعتبارك خبرتك. إذا أخذت بعض الوقت للتفكير في خبرتك، ستدرك أنك تمتلك الكثير من المعرفة لتكتب بشأنها أكثر مما تعتقد. ابدأ بإدراج قائمة بالصفات التي تُميزك، مثل مهنتك، أو هواية خاصة، أو ميزة شخصية. ثم اذكر بعد ذلك ثلاثة أشياء تُلهمك مثل الدين، أو التعليم، أو العمل الخيري. وأخيرًا، اذكر ثلاثة من أحلامك؛ مثل الزواج، أو السفر، أو قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك. هذه الثلاث قوائم ستمنحك العديد من الأفكار لمواضيع تستطيع الكتابة عنها.[١٤]
المعروف باسم تسويق الافيليت (affiliate marketing). تعتبر هذه الطريقة الأشهر و الأكثر شيوعا لربح المال من الانترنت في الوقت الراهن. كيف تعمل؟ بسيطة، تقوم بعرض منتج عن طريق وضع وصلة شراء، يقوم المعني بشراء المنتج و ستأخذ عمولة مقابل كل عملية شراء. الفكرة بسيطة، ولكن طريقة العمل ليست كذلك. الشيئ الرائع، بعد التجربة و الممارسة، ستتعلم فنون هذه المهنة و التي تسمح لك بربح الكثير من المال.
صراحة احيك على جهدك وتعبك بكتابة هذ المقال الرائع اني صراحة من قبل كم يوم بديت افكر بنفسي وافكر اني اعمل في مجال الربح من الانترنت حاليا انا محتاج موقع بسيط يقدم لي كم دولار مو حاجة يقدملي عشرات الدولارات لا حتى لو اقل 10 دولارات اعرف انك كتبت الكثير من المواقع للربح بس اني محتاج تقدملي وتنصحني بموقع بسيط وسهل على حسب خبرتك كبداية لي اني اربح كم دولار منه مهما كان نوع الموقع وتحياتي لك

من الجيد الحديث عن خصائص التسويق الالكترونى، فعندما نتحدث عن التسويق الالكترونى يجب الحديث عن المنافسة، او مراقبة المنافسين او التجسس على المنافسين، فهى اهم ميزة وخاصية من خصائص التسويق الالكترونى، فعندما نفكر فى انشاء حملة اعلانية جديدة لمنتج معين او كتابة محتوى عن خدمة معينة يجب الاطلاع مسبقا على ما قدمة المنافسون واين وصلو وذلك من اجل تحقيق ميزة تنافسية تزيد من فرص الحصول على زبائن وعملاء كثر.
من شأنه الأفكار والتطبيقات الجديدة بدأ نمو التجارة الإلكترونية بطيئاً لكنه سرعان ما بدأ في التسارع مع قدرة الأفراد والشركات على حماية معلوماتهم وبطاقاتهم الائتمانية من التعرض للسرقة. لكن مع هذا التطور تظل هناك مخاطرة من التجارة الإلكترونية أو عبر الشبكة خوفاً من تعرض بيانات البطاقة للسرقة لذلك قامت العديد من الشركات بتوفير البيئة الآمنة لإدخال البيانات لتشجيع الزوار على الإقبال على الشراء عبر المواقع الإلكترونية خاصة مع سهولة مقارنة الموردين والأسعار عبر الشبكة.
×