وقد عقدت لجنة التجارة الفدرالية عددا من ورش العمل للصناعة ومجموعات المستهلكين ودعاة الخصوصية لاستكشاف المبادئ التوجيهية الصناعية لحماية خصوصية المستهلكين على الإنترنت، في يونيو 1998، أصدرت لجنة التجارة الاتحادية الخصوصية على الإنترنت تقرير إلى الكونجرس، وأشارت في التقرير إلى أنه أكثر من 85 في المائة من جميع المواقع الإلكترونية تجمع معلومات شخصية من المستهلكين، فإن 14 في المائة فقط من المواقع في العينة العشوائية للمواقع التجارية التابعة للجنة التجارة الاتحادية توفر أي إشعار للمستهلكين بالمعلومات الشخصية التي يجمعونها أو كيفية استخدامها.
طريقة أخرى قد تأخذ اهتمامك للربح من الانترنت. بعد التسجيل في أحد (أو كل) المواقع التي سأذكرها، كل ما عليك فعله هو الضغط على الاعلانات التي يقدمها لفترة معينة من الزمن لتتحصل على ثمن خدمتك. الطريقة سهلة جدا، فكل ما تحتاجه هو فأرة جيدة لتنقر أكبر عدد من الاعلانات، و لكن عيب هذه الطريقة هو السعر المنخفض للنقرة. عموما يصل سعر النقرة الواحدة الى 0.001$، يعني يجب عليك النقر على 1000 اعلان لكي تحصل على 1 دولار، و لكن يوجد طرق توفرها هذه المواقع لمضاعفة أرباحك بكل سهولة.
و للإجابة على هل الربح من الأنترنت حقيقة أم كذب؟ يمكننى الرد على هذا السؤال بكل بساطة ربح المال من الأنترنت يمكنك من جني المال و أنت فالمنزل الان أصبحت العولمة هي من تحكم العالم فالعالم أصبح كالقرية الصغيرة مرتبط ببعضه البعض يمكنك التواصل مع أي شخص مهما كان يبعد عنك آلاف الكيلو مترات بالصوت و الصورة من خلال الأنترنت. فكان الوصول إلى أكثر من 90% من سكان العالم مستخدم للأنترنت، هدفا للشركات المعلنة للوصول إلى شريحة مستهدفة من المستخدمين عبر مواقع معلني المحتوى و التي تعرض الأعلانات الخاصة بالمستخدمين بنظام الأعلانات المطابقة للمحتوى التى تعرض الأعلان عليه، وبذلك تنجح الشركات المعلنة فى الوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء بكل سهولة، و من أشهر المواقع الخاصة بمعنى المحتوى هو “Google Adsense ” و هو خاص بشركة جوجل و التى تمتلكه و تقوم على تطويره.
المدونات هي واحد من أفضل الطرق لكسب المال من الأنترنيت و بعض المدونين يقومون بربح مبالغ خيالية من مدونتهم للكم الهائل من الزوار الذين يقومون بزيارة مدونتهم يوميا ، لذا فعليك أن تفكر في إنشاء مدونة في المدال الذي تجيده لكن قبل ذلك يجب أن تكون على استعداد للإلتزام بالتدوين في مدونتك يوميا أو على الأقل كل أسبوع و من المهم جدا أن تقوم بكتابة التدوينات بنفسك لأنه يجب أن يكون محتوى مدونتك من تأليفك و أسلوبك الشخصي اذا أردت حقا ان تستمر مدونتك في عالم الأنترنيت و تتميز في ظل المنافسة الشديدة الموجودة الآن.
فرصة العمل على الأنترنيت و ربح المال متاحة للجميع فيمكنك من منزلك أو من أي مكان أن تقوم بتنفيذ المهمام التي قررت الإلتزام بها للعمل على الأنترنيت و البدء في كسب المال كل ما تحتاج إليه هو اختيار واحدة من طرق ربح المال من الانترنيت التي سوف أعرضها عليك و البدء في البحث و جمع أكبر قدر من المعلومات عنها كي تتمكن من بدء مشروعك الخاص على الأنترنيت و على مدونة محترفو الشرح سوف تجد العديد من المواضيع حول طرق كسب المال من الأنترنيت التي يمكنك تصفحها و قرائتها لتكون فكرة أكبر عن كيفية كسب المال من الأنترنيت و كي لا أطيل عليك الحديث إليك قائمة بأفضل 10 طرق لربح المال من الأنترنيت و تحقيق مدخول قار و جيد جدا  :
أنشأ موقعًا أو مدونة كاتب. الموقع الاليكتروني لا يوضح قدرتك التقنية فقط، ولكن أيضًا يخلق مركزًا على الانترنت يسمح لعملائك بالتواصل معك. حافظ على تصميم الموقع ساطع وغير مزدحم. أدرج أمثلة من أعمالك التي توضح نزع الكتابة التي تقوم بها. اجعل من السهل العثور على العينات وقراءتها، واجعل من السهل تواصل الزوار معك.[٢٤] .توضح المدونة قدراتك التقنية وتعرض قدرتك في كتابة منشورات المدونة. يمكن أن تكون مدونتك عن مواضيع مختلفة عن تلك التي تكتبها لعملائك. في الواقع، يجب أن تكون عن مواضيع تستمتع بها. سيرى الزوار أنك لا تستطيع فقط الكتابة، ولكن أيضًا بناء مجتمع أونلاين. تكسبك المدونة الجيدة العديد من الدعوات لمزيد من العملاء.[٢٥]
طريقة أخرى قد تأخذ اهتمامك للربح من الانترنت. بعد التسجيل في أحد (أو كل) المواقع التي سأذكرها، كل ما عليك فعله هو الضغط على الاعلانات التي يقدمها لفترة معينة من الزمن لتتحصل على ثمن خدمتك. الطريقة سهلة جدا، فكل ما تحتاجه هو فأرة جيدة لتنقر أكبر عدد من الاعلانات، و لكن عيب هذه الطريقة هو السعر المنخفض للنقرة. عموما يصل سعر النقرة الواحدة الى 0.001$، يعني يجب عليك النقر على 1000 اعلان لكي تحصل على 1 دولار، و لكن يوجد طرق توفرها هذه المواقع لمضاعفة أرباحك بكل سهولة.
سر ربح المال من الانترنت هو التعلم، لن تستطع تخيل حجم الفرص والأموال والآفاق التي يمكن أن تتاح لك عندما تستمر في تطوير نفسك. فالتعلم هو عملية متصلة. جميع التخصّصات والمهارات متاحة للتعلم، خاصة التخصّصات التي تتعلّق بالتكنولوجيا والشبكات والبرمجيات المختلفة.. باختصار نؤكد لك أنه لن يتحسَّن دخلك إلا عن طريق التعلم والتطوير المستمر.. فما لم تكن تحاول فعل شيء يفوق ما تُتقِنه حاليا فلن تنمو أبداً.
التسويق عبر الانترنت هو مفهوم على المدى الطويل من المبيعات ويرتبط باستراتيجيات فهم احتياجات العملاء، والتأثير على تصورات العملاء، وتحديد كيف يمكن للشركة الاستفادة من ذلك، والنتيجة النهائية لعملية التسويق، وما يدعمه مباشرة، يجعل المبيعات أسهل، وتستند تقنيات التسويق واستراتيجياته حقا إلى ما يلزم لتحديد مزيج المنتجات المناسب، وأسعار تلك المنتجات، وما يجب إبلاغه إلى العملاء المستهدفين (عن طريق الإعلان) من أجل ضمان نجاح المبيعات، أحد الجوانب الرئيسية لاستراتيجيات التسويق هو بناء هوية العلامة التجارية لما تبيعه الشركة وهذا يختلف من شركة إلى أخرى، في حين أن المبيعات هي حقا دفع لشراء المنتج مرة واحدة من العميل، والتسويق هو سحب أن يحصل على العميل لك في المقام الأول، عندما يتم التسويق بشكل فعال فإنه يمكن أيضا جعل المبيعات وظيفة أسهل بكثير للشركة، حيث يمكن للعملاء أن تكون مقتنعة بالفعل وعلى استعداد للشراء بحلول الوقت الذي يدخل فعلا متجرك أو الموقع، المبيعات لا تزال تنجح دون تسويق فعالة جدا ولكن بالتأكيد يجعل هذه المهمة أكثر صعوبة.
من أفضل 10 طرق للربح من الأنترنيت هي إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية و طرحها على متاجر التطبيقات مثل الجوجل بلاي ، التطبيقات من الأشياء التي يمكنك الربج من خلالها آلالاف الدولارات شهريا اذا ما كنت تجيد برمجة و إن شاء التطبيقات و حتى إن لم تكن تفعل طلك فيمكنك عمل تطبيقات عن طريق الريسكين و الربح من تطبيقات الآندرويد دون أن تكون مبرمج و البدء بكسب المال من الأنترنيت.
لقد أصبح التسويق الإلكتروني من أهم الضروريات في حياة المؤسسات والمصانع والشركات التجارية في المجتمعات المحلية والعالمية، فمئات الملايين اصبحوا يتصلون بشبكة الإنترنت يومياً من جميع أنحاء العالم، ومن هذا المنطلق فقط تحول الإنترنت إلى قناة تسويقية كبيرة وأصبح التسويق الإلكتروني أفضل الأدوات المستخدمة لفتح أسواق جديدة للشركات بحيث تقوم باستغلال تلك الفرصة وتحويل الإنترنت إلى سوق مفتوح سواء محلي أو دولي متنوع الجمهور لترويج السلع والخدمات، وتحقيق أهداف رجال الأعمال و الشركات من خطط التسويق الإلكتروني لتحقيق أعلى عائد من الأرباح.
×