مثلا مواقع Udemy وSkillShare تعتبر من رواد هذا المجال، حيث من خلالها يقوم أصحاب المهارات والمعرفة التخصصية بمشاركتها مقابل مبلغ من المال مع الأشخاص الذي يرغبون في دفع المال مقابل الحصول على هذه الدورات والمعلومات. هناك ملايين الناس تستخدم هذه الخدمة، ومتوسط أرباح المدربين (مقدمي الدورات) في الموقع هو 8000$. قم بإنشاء دورة مدفوعة في المهارات التي تتقنها، ليس هناك حدود لما يمكنك تعليمه للناس، أياً كان ما تتقنه فهو مطلوب على الانترنت.
طريقة رائعة للربح من موقعك أو مدونتك نظرا لقابلية استخدامها بالموازاة مع الطريقتين السابقتين. طريقة العمل سهلة، تستقبل المال مقابل تقديم زوار لفعل عمل ما (an action). لم تفهم؟ اليك هذا المثال التضيحي: قد يتوفر عرض للبحث عن أشخاص ليدخلو ايمايلاتهم أو رمز دولهم، بالمقابل تتحصل على مبلغ جراء هذه الخدمة و التي تتراوح بين 1 الى 10 دولار. هناك شركات قد تدفع أكثر من 20 دولار مقابل خدمات مثل ملء استمارة قصيرة. عليك أن تعرف فن جذب الزائر للحصول على أكبر زوار و منه أكبر قدر من المال.
التانيه : شركات الوساطة وهي مواقع موثوقة تحول أموالك من البنك الإلكتروني إلى حسابك الشخصي في البريد أو في البنك مثل شركة ديزاد موني dzmoney في الجزائر و شركة دهب أو فودافون كاش في مصر.أي بإختصار تشتري منك هذه الشركات الدولارات التي تحصلت عليها من الشركات المعلنة و تعطيك ما يقابلها من عملتك المحلية مثلا لديك 100دولار في البنك الإلكتروني . تقوم الشركة بأخذ المئة دولار و تعطيك 9000دينار أي 90 دينار مقابل 1 دولار
احصل على نماذج. عندما تبدأ في العمل ككاتب حر، قد يكون من الصعب الحصول على عمل بدون نشر أي نماذج من أعمالك. مع ذلك، من الممكن الحصول على نماذج نوعية إذا كنت على استعداد للقيام ببعض الكتابة مجانًا. أولًا، يمكنك نشر محتوى على مدونتك أو موقعك الاليكتروني. يمكنك أيضًا إرسال منشورات ضيف لمدونة شخص آخر. وأخيرًا، يمكنك كتابة منشورات مدونة مجانًا في مقابل الحصول على الخط الثانوي.[٢١]
إن كاتب النصوص الإعلانية بشكل أساسي هو ذلك الشخص الذي يكتب النصوص القادرة على تحقيق المبيعات، كما هو الحال في الإعلانات، صفحات الهبوط، الفيديوهات التسويقية للمنتجات وغير ذلك. لكن بالإضافة إلى الكتابة، يحتاج هذا الشخص أيضاً إلى أن يعرف كيف يمكنه اقناع العميل عن طريق هذه النصوص. في المحصلة، يعتبر النص الإعلاني copy  ذلك النوع من النصوص الذي يهدف إلى إقناع شخص ما بالشراء.
من أفضل 10 طرق للربح من الأنترنيت هي إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية و طرحها على متاجر التطبيقات مثل الجوجل بلاي ، التطبيقات من الأشياء التي يمكنك الربج من خلالها آلالاف الدولارات شهريا اذا ما كنت تجيد برمجة و إن شاء التطبيقات و حتى إن لم تكن تفعل طلك فيمكنك عمل تطبيقات عن طريق الريسكين و الربح من تطبيقات الآندرويد دون أن تكون مبرمج و البدء بكسب المال من الأنترنيت.
امنح خدمة عملاء ممتازة. أجب عن أي سؤال من المشتريين بسرعة بقدر الإمكان. كن محترفًا ومهذبًا. التواصل الايجابي يبني سُمعة مع المشتريين ويعود عليك بالعمل أيضًا. احزم المنتج بشكل جيد واشحنه سريعًا. السماح للسلعة بالتلف أو استغراق الكثير من الوقت في الشحن تؤثر بالسلب على سُمعتك بين المشتريين. لف كل السلع، وخاصة القابلة للكسر، وغلفهم بشكل صحيح. التزم بشحن السلع بمجرد استلام الأموال.[٣٣]

القيام باستبيانات. يمكنك ربح 50 دولار إلى 100 دولار شهريًا نقدًا ومنتجات من خلال القيام باستبيانات على الانترنت. ابحث عن مواقع الاستبيانات من خلال البحث عن "مواقع الاستبيانات المدفوعة" على الانترنت. اشترك في عدة مواقع استبيانات لتزيد من فرص اختيارك للاستبيانات الأعلى أجرًا. سجل بعنوان البريد الاليكتروني وافحص بريدك باستمرار بحيث يمكنك الرد سريعًا على عروض الاستبيانات.[١]
ابحث عن موضوع مربح. ابدأ باهتماماتك، ثم اكتب عن العديد من الأفكار المتخصصة بقدر الإمكان. فكر في مواضيع يبحث عنها الناس على الانترنت. تشمل الأفكار الأهواء (مثل التصفح أو بناء الجسم)، والمخاوف (مثل العناكب أو التحدث أمام الجماهير)، والمشاكل (مثل التخلص من الديون). قم ببحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة إذا كان الآخرين مهتمين بالموضوع. حاول التعرف على إذا ما كان اسم المجال متاحًا ويطابق الكلمة الرئيسية بنسبة 100%.[٨]
على شبكة الانترنيت هناك العديد من فرص العمل المتعلقة بالترجمة للربح من الأنترنيت و كسب المال ، فيمكنك إن كنت تجيد أحد اللغات الأجنبية إضافة للعربية أن تقوم بالعمل على ترجمة العديد من الأشياء مثل الأفلام و المقالات و محتويات المواقع فهناك الكثيرون من أصحاب المواقع الذين يحتاجون الى مثل هذه الخدمة و إن كنت تريد البدء في ربح المال عن طريق الترجمة فيمكنك البدء في ذلك عن طريق منصة العمل الحر موقع  مستقل و لمعرفة كيف تقوم بذلك شاهد الشرح 272 : كيف تربح من الأنترنيت عن طريق منصة مستقل .

كل يوم يتم طرح عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة، والتي يلاقي بعضها نجاحا كبيرا ويحقق أصحابها دخلا كبيرا من وراءها. إذا كنت من الذين يجيدون مهارة أو يمتلكون خبرة.. بإمكانك البدء كل يوم باقتطاع بعض الوقت للعمل على كتاب إلكتروني تبيعه بصورة خدمة، تفيد به الآخرين، وتشارك الآخرين خبراتك وأفكارك. بإمكانك الربح من الانترنت وتحقيق دخل قد يفوق توقعاتك، خصوصا إذا قمت بالترويج له بشكل جيد.
تصميم الصور و الشعارت من أفضل 10 طرق للربح من الأنترنيت و تحقيق مدخول جيد فالتصميم موهبة خاصة و مهارة جيدة جدا فإذا كنت تمتلك القدرة على الإبداع و الإبتكار فسوف يكون مجال التصميم هو المجال الانسب لك حيث يمكنك البدء بأخذ دورة على برامج التصميم المعروفة مثل الفوتوشوب و غيره و البدء بتصميم إبداعتك الخاصة لكسب المال من الأنترنيت عن طريق تصاميمك و إن كنت تتساءل كيف تقوم بربح المال من تصاميمك يمكنك إذا كانت لك موهبة في الصميم؟ افتح متجرك على Zazzle و ابدأ الربح.
هناك الكثير من الأشخاص اللذين يعتقدون انة بمجرد شراء منتج من تاجر والترويج لة عبر الفيس بوك عن طريق الحملات الاعلانية الممولة او النشر في الجروبات بذلك سيحققون نتائج ومبيعات وارباح كبيرة، في حين انة من الأساس هذا المنتج غير قابل للتسويق عبر الفيس بوك من الأساس لظروفة الخاصة، وبذلك يصعب على هذا الشخص التصرف في المنتج او بيعة الا بالخسارة، ولكن عند اعداد خطة تسويق الكترونى لتسويق منتج تستطيع ان تعرف كيفية تسويق منتج او خدمة عبر الانترنت.
×